الأخوات والإخوة زوار الموقع الألكتروني لمديرية الجنسية العامة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواكبة لحركة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم اليوم ، أعتمدت مديرية الجنسية العامة آلية وبرنامجاً في غاية البساطة والدقة لتوظيف مهامها الخاصة بمنح المواطن العراقي البطاقة الشخصية وشهادة الجنسية العراقية وبطاقة السكن وجواز السفر أضافة الى التسهيلات التي تقدمها مديرية شؤون الأقامة للأجنبي عند قدومه للعراق ومن أجل الحفاظ على ديمومة هذا البرنامج سعينا الى الخوض في غمار الحوكمة الألكترونية من خلال السياقات الممنهجة وفق أسلوب جديد يعير للمواطن أهمية كبيرة ، وينظر إليه بمنظار جديد غيرالمنظار الذي نظر إليه الأسلوب القديم إبان الفترة المظلمة التي سبقت عام 2003 والمتمثل بالأنزواء خلف ستار العمل اليدوي .


وكان لزاماً علينا ومن موقع المسؤولية أن ننهض بهذه المؤسسة الحيوية بكل مفاصلها لذا أستهلينا في باكورة أعمالنا ومنذ عام 2009 بإطلاق الخدمة الألكترونية للحصول على جواز السفر المقروء آلياً من خلال الاستمارة المعدة لهذا الغرض والتي ستجدها ضمن حقل الجوازات في هذا الموقع مع إدراج التعليمات الخاصة بتنضيدها ، وبيان أماكن الدوائر المختصة بأصداره والمنتشرة في أرجاء جمهورية العراق وخارجه وبإمكان الراغبين بالحصول على هذه الوثيقة المهمة مراجعة الدائرة التي تتبعها منطقة سكناهم أو السفارة العراقية في الموطن المقيمين فيه. ونتطلع إلى التوسع في أستخدام الحداثة والتقنية في الدوائر الأخرى المنضوية بأعمالها تحت جناح مديريتنا لنلبي إحتياجاتكم حين مراجعتكم إليها . وقد أولت وزارة الداخلية أهتماماً بالغاً بهذا الشريان الحيوي ودعمه بشكل منقطع النظير ليستمر جريانه بالتدفق دون أن تتوقف عجلة نشاطه .. فضلاً عن متابعتها الخطوات الحثيثة التي وصلت إلى مقتربات بوابة الانطلاقة لمشروع البطاقة الوطنية الموحدة والذي سيحقق هذا الصرح التكنولوجي السامق نقلة نوعية وتاريخية وإنجازاً عظيماً لبلدنا ولمواطننا بدوره سيغنيه عن إستخدام الوثائق المتعددة في إثبات الشخصية .


الأخوة الأعزاء


ملاحظاتكم التي تنيروننا بها من خلال مراسلتكم عبر موقعنا الألكتروني ستكون جديرة بالدراسة والاهتمام وهذا هو هدف رسالتنا والتي تتمحور حول الوصول إلى غرس روح التعاون المتبادل معكم والاستجابة السريعة في إنجاز المعاملات .



آملين أن ينال الموقع وفعالياته وخدمات المديرية الأخرى رضاكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللواء
تحسين عبد الرزاق فليح
مدير الجنسية العام / وكالة
2013/6/1